باريس: تجمع حوالى مئة ناشط موالين للفلسطينيين يرتدون الثياب السوداء والكوفية، الاحد في شان دو مارس في باريس للمطالبة بالافراج عن الناشطين الذين اعتقلوا الجمعة في تل ابيب، كما افادت مراسلة لوكالة فرانس برس.

وقد حاصرت الشرطة واعتقلت عشرات منهم كانوا واصلوا التجمع عند برج ايفل.

وهتف المتظاهرون امام سياح quot;اسرائيل ارهابية، فرنسا متواطئةquot; وquot;نحن كلنا فلسطينيونquot; وquot;قاطعوا اسرائيلquot;.

وعرض المتظاهرون ايضا لائحة باشخاص كان اعلن انهم quot;غير مرغوب فيهمquot; كما قالوا، اضافة الى احراق وثائق اخرى صادرة عن الدولة الاسرائيلية.

واوضح بلقاسم عدا العضو في جمعية quot;فلسطين اوروباquot; لوكالة فرانس برس quot;لقد ادرجنا على +اللائحة السوداء+. يعتبروننا ارهابيينquot;. وقال انه لم يسمح له بالصعود الى رحلة بودابست-تل ابيب الخميس.

والسبت اعتقل 125 شخصا بعد مشاركتهم في تظاهرة غير مرخص لها قرب مقر بلدية باريس.

والجمعة، تظاهر حوالى خمسين راكبا في مطار رواسي في باريس بعد رفض تسجيلهم في رحلة لان اسماءهم مدرجة على لائحة quot;اشخاص غير مرغوب فيهمquot; ارسلتها اسرائيل.

واعلنت اجهزة الهجرة الاسرائيلية الاحد ترحيل 36 ناشطا مواليا للفلسطينيين اتوا من اوروبا وحظر عليهم الدخول الى اسرائيل، بينما لا يزال 82 اخرون معتقلين بانتظار ترحيلهم.

وقد منعت اسرائيل الجمعة مئات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين والراغبين في التوجه الى الضفة الغربية المحتلة، من دخول اراضيها سواء لدى وصولهم الى مطار بن غوريون في تل ابيب او باقناع شركات جوية بمنعهم من الصعود الى الطائرات.

وكانت منظمات تدعم الفلسطينيين دعت مناصريها على الانترنت الى التوجه في الثامن من تموز/يوليو الى مطار ديفيد بن غوريون في تل ابيب للانتقال لاحقا الى الاراضي الفلسطينية.