تل ابيب: تظاهر الاف الاسرائيليين مساء السبت في تل ابيب احتجاجا على استمرار احتلال الاراضي الفلسطينية، وذلك في الذكرى الرابعة والاربعين لاحتلال اسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وسار المتظاهرون الذين تجاوز عددهم عشرة الاف بحسب المنظمين ومعظمهم من اليهود اضافة الى العرب، في وسط تل ابيب مطالبين بقيام quot;دولة فلسطينية لمصلحة اسرائيلquot; ضمن حدود 1967 التي سبقت اندلاع حرب حزيران/يونيو.

ورفعوا لافتات حملت رسوما كاريكاتورية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع عبارة quot;نتانياهو يقودنا الى الكارثةquot;.

وحمل المتظاهرون اعلاما اسرائيلية وفلسطينية وهتفوا quot;نتانياهو يقول لا لدولة فلسطينية ونحن نقول نعمquot; وquot;اسرائيل، فلسطين، دولتان لشعبينquot; وquot;متضامنون مع الفلسطينيينquot;.

وقام بتنظيم التظاهرة التي سمحت بها الشرطة مجموعة من الحركات اليسارية المناهضة للاحتلال وخصوصا حزب ميريتس وحركة السلام الان المناهضة للاستيطان، وقد انطلقت من ساحة اسحق رابين وانتهت بتجمع في باحة متحف تل ابيب.

واعربت ايران غال التي تمثل حركة السلام الان عن quot;قلقهاquot; لانعدام افاق السلام متهمة الحكومة الاسرائيلية بانها quot;لا ترى ابعد من انفهاquot; حين ترفض انهاء الاحتلال.

وفي الضفة الغربية، اقام مسيحيون قداسا عند حاجز عسكري اسرائيلي قرب بيت لحم تعبيرا عن رفضهم استمرار الاحتلال ومن اجل quot;السلام والعدالةquot;.

ووضع الجيش الاسرائيلي في حال استنفار قبل تظاهرات مقررة للفلسطينيين الاحد في الذكرى الرابعة والاربعين لنكسة حزيران/يونيو 1967.

وتم استقدام تعزيزات الى الحدود مع لبنان وهضبة الجولان المحتلة وكذلك الى الحدود مع قطاع غزة والضفة الغربية.