قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدينة الفاتيكان: بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع بابا الفاتيكان بنديكت ال16 هنا اليوم الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.

وشدد الطرفان وفق بيان عن قاعة الصحافة بدولة الفاتيكان في ختام زيارة رئيس السلطة الفلسطينية لمدينة الفاتيكان على quot;الحاجة العاجلة لايجاد حل عادل ودائم للصراع الاسرائيلي الفلسطيني من أجل ضمان حقوق الجميع واقامة دولة فلسطينية مستقلة تلبي التطلعات المشروعة للفلسطينيينquot;.
وأكدا على ضرورة ان تتمكن دولة اسرائيل والدولة الفلسطينية سريعا في الحياة بأمن وسلام مع جيرانهما داخل حدود معترف بها دوليا.

وذكر البيان ان اللقاء تناول شؤون المسيحيين في الأراضي الفلسطينية وفي المنطقة حيث أعربا عن أملهما في أن تتمكن اللجنة الثنائية بين الفاتيكان ومنظمة التحرير الفلسطينية من مواصلة عملها بشكل مثمر من أجل صياغة اتفاقية شاملة بين الطرفين.
وأجرى عباس مباحثات سياسية مع وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني على غداء عمل في اطار الجهود الايطالية لاحياء المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية.

واجتمع عباس برئيس الجمهورية الايطالي جورجيو نابوليتانو على هامش احتفالات ايطاليا بالذكرى 150 على وحدتها والتي حضرها الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بينما يجتمع مساء اليوم برئيس الحكومة الايطالي سيلفيو بيرلسكوني قبيل مغادرته عائدا الى رام الله