بيت لحم : وصف امين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم اليوم زيارة الوفد الاعلامي الكويتي الى الاراضي الفلسطينية بquot;الجريئة وخطوة منطلقة من العروبة الاصيلةquot; موضحا انها quot;زيارة للسجين وليس للسجانquot;.
وقال عبد الرحيم خلال استقباله الوفد الاعلامي الكويتي quot;انهم يؤكدون ارتباطنا بعمقنا العربي وارتباط العمق العربي بنا نشكرهم على حضورهمquot;.
واضاف quot; هم اشقاء من قلبهم انطلقت الثورة الفلسطينية والان السلطة تتلقى الدعم من الكويت لتثبيت الصمود على الارض وصولا لاقامة الدولة الفلسطينية quot;.
وثمن عبد الرحيم مبادرة اعضاء الوفد الاعلامي قائلا quot; قدموا الى بلادنا هؤلاء الاشقاء الذين يمثلون الرأي العام الكويتي وهذه الشخصيات لها وزنها واعتبارها وكلمتها مسموعة في العالم العربي وفي كل مكانquot;.
وحظي الوفد الاعلامي الكويتي الذي وصل الى الاراضي الفلسطينية امس باستقبال رسمي وشعبي كبيرين وترحيب من قبل الفلسطينيين الذين ثمنوا هذه المبادرة وشددوا على اهميتها وضرورة تكرارها خاصة من الكويت التي لم تتخل عن الشعب الفلسطيني حتى في احلك الظروف.
وقالت نائبة رئيس تحرير مجلة (البيت المثالي) اقبال الاحمد ان مشاركة المسيحيين في اعيادهم تعبير عن تسامح الاديان والتي جاءت توافقا مع لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
واضافت quot; يكفي ما قاله امين عام الرئاسة واشارته الى دور الكويت التي احتضنت العمل التحرري الفلسطيني من خلال منظمة التحرير واشادته بهذا الدور امام حشد كبير من رجال الدين والزوار والتي قوبلت هذه الاشادة بالتصفيق من قبل الحضور quot;.
واعتبرت الاحمد ان quot;هذه الرسالة التي حملها الوفد ما هي الا تعبير عن حب الكويت والمسلمين لاخوانهم في العروبة من اهل فلسطين المسيحيين وهو احوج ما يكون له في يومنا هذا حيث بدا التمزق والتطرف الديني بزعزعة الاستقرار في كثير من بقاع العالمquot;.
وكان الوفد الاعلامي الكويتي وصل امس الى بيت لحم عبر معبر الكرامة على الحدود الاردنية للمشاركة في اعياد الميلاد.
واستقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم في بيت لحم اعضاء الوفد الاعلامي الكويتي الزائر واطلعه على اخر تطورات القضية الفلسطينية والوضع الراهن للمفاوضات الفلطسينية - الاسرائيلية.
ونقل عباس الى الوفد الاعلامي تاكيد السلطة الفلسطينية للاسرائيليين ان السلام اهم من المستوطنات للاجيال المقبلة واهم من استقرار الحكومة الحالية التي يرأسها بنيامين نتنياهو الرافضة للمفاوضات.
وحضر الوفد الكويتي قداس منتصف الليل في كنيسة المهد ببيت لحم الى جانب الرئيس عباس ورئيس الوزراء واعضاء في المجلس التشريعي ومسؤولين فلسطينيين والبطريرك فؤاد طوال والمسيحيين الذين وصلوا بيت لحم من مختلف انحاء العالم.
ومن المقرر ان يقوم الوفد بزيارة مدينة الخليل والحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل اليوم.
ويتضمن الوفد الاعلامي الكويتي وعضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد رئيس تحرير جريدة الانباء يوسف خالد المرزوق ورئيس تحرير جريدة كويت تايمز عبدالرحمن العليان ونائب مجلة البيت المثالي اقبال الاحمد وعضو ادارة الجمعية فاطمه حسين وعدد من الصحفيين منهم خالد معرفي ومبارك القناعي وبدر مشاري والمستشار الاعلامي جهاد محمود عبدالجليل ومندوب سفارة فلسطين في عمان عبدالحكيم الزريقي.