الكويت: اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم انه وبمبادرة من امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صدر مرسوم اميري بالعفو عن باقي العقوبات المحكوم بها على بعض الاشخاص والبالغ عددهم 1059 شخصا.

وحضر مراسم العفو وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء انور الياسين ومدير عام الادارة العامة لتنفيذ الاحكام اللواء ماجد الماجد ومدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم الوزارة العميد محمد هاشم الصبر ومدير عام الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية بالوكالة العقيد عادل الابراهيم.

وقال اللواء الياسين في كلمته بهذه المناسبة quot;نحتفل اليوم بالافراج عن مجموعة من المشمولين بالعفو الاميري رجالا ونساءquot; مشيرا الى ان هذا العام اختلف عن الاعوام السابقة حيث ان الاحداث كانوا ضمن المشمولين بهذا العفو الاميري.

واضاف ان لجنة قواعد العفو الأميري حققت في الاسماء والملفات وتم رفع المشروع الى وزير الداخلية ووزير العدل للاعتماد موضحا ان هذا العفو شمل (1059) نزيلا.

وذكر ان من شملهم تخفيض مدة الاحكام (306) محكومين من الرجال والنساء والأحداث اضافة الى رفع سابقة الابعاد عن (146) والاعفاء من الغرامات عن (422) نزيلا ونزيلة ناصحا المشمولين بالعفو بان يكونوا مواطنين صالحين.

من جانبه شكر العميد الصبر امير البلاد مذكرا كل من شملهم العفو الاميري بان quot;الوطن يفتح ذراعيه لكم وعليكم ان تستفيدوا من المكرمة الاميرية حيث انها تعكس الوجه النبيل لدولة الكويت وقيادتهاquot;.