الكويت :قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم ان رحلتها رقم (كي يو 416) القادمة الى الكويت من جاكرتا عن طريق كوالالمبور قد تعرضت لخلل فني مما اضطر فيه قائدها الى الهبوط في مطار مسقط.
وذكر مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في المؤسسة عادل بورسلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قائد الطائرة وهي من طراز 340 قد تم ابلاغه أثناء اتجاه الطائرة الى الكويت بظهور دخان من داخل الطائرة أسفل المقاعد رقم 15 مما استدعى قائد الطائرة الى اتباع اجراءات السلامة والهبوط في اقرب مطار وهو مطار مسقط في سلطنة عمان وذلك كاجراء احترازي ولسلامة الركاب.
واضاف بورسلي أن الطائرة هبطت بشكل طبيعي وآمن وان المختصين قاموا بفحصها خصوصا أسلاك الكهرباء فور هبوطها والاطمئنان على سلامتها بعد اصلاح العطل موضحا انه نظرا لانتهاء الوقت المسموح به لساعات عمل طاقم الطائرة حسب قوانين الطيران المدني الخاصة بالسلامة فقد تمت اعادة جدولة الرحلة وانزال الركاب واسكانهم في الفنادق وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم ومن المقرر وصول الطائرة مساء اليوم الجمعة.
واكد أن العاملين في مطار مسقط قاموا بجهود حثيثة لتوفير كافة سبل الراحة للركاب والتعامل معهم لتخفيف معاناتهم الناجمة عن تأخير هذه الرحلة.
من ناحية أخرى أفاد بورسلي بأن رحلة المؤسسة رقم (كي يو 545) المتجهة الى مدينة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية قد تم تحويلها الى مطار القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية السيئة في الاسكندرية وتم تقديم كافة الخدمات للركاب.
وأضاف أن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تعرب عن اعتذارها لركابها وعن أسفها الشديد لوقوع هذا التأخير الخارج عن إرادتها وأنها حريصة كل الحرص على توفير أفضل سبل الأمن والسلامة على طائراتها.