إحتج نواب كويتيون على أعمال العنف التي تعرض لها استاذ القانون عبيد الوسمي من قبل الشرطة الكويتية.


الكويت: إحتج نواب من المعارضة الكويتية على الاعمال الوحشية للشرطة التي استهدفت استاذ القانون في جامعة الكويت والخبير الدستوري عبيد الوسمي خلال تجمع في مستهل كانون الاول/ديسمبر.

وقال النائب مبارك الوعلان خلال تجمع تضامني امام مجلس الامة quot;ندين التدابير الحكومية ضد الوسمي واعمال العنف التي قامت بها الشرطةquot;. واضاف quot;نحن هنا لندين سياسة العنف التي مورست حيال الدكتور الوسمي كما لو انه عدو للبلادquot;.

كما اعتبر النائب علي الدقباسي ان quot;ما حصل للوسمي هو نتيجة سياسة قمعية تمارسها الحكومةquot;.

بدوره، اتهم النائب المعارض مسلم البراك رئيس الوزراء ووزير الداخلية بأنهما اصدرا تعليمات للشرطة بضرب الوسمي واشخاص آخرين.

ويعتقل الوسمي منذ اسبوعين تقريبا، وقد اخضع للاستجواب حول تصريح اعتبر quot;تطاولاquot; على الامير، كما اعلن محاميه الاحد.

وكان هذا الاستاذ الجامعي تحدث في الثامن من كانون الاول/ديسمبر خلال لقاء quot;ديوانية الخربشquot; الذي نظمته المعارضة وفرقته الشرطة الكويتية بالقوة وتعرض خلاله نواب كويتيون للضرب واصيب عدد منهم بجروح وكسور، كما ذكرت الصحافة.

وقال محاميه ان التحقيق جار معه بشأن نشر معلومات خاطئة في الخارج، والمشاركة في تجمع غير مصرح به وquot;التطاول على الذات الاميريةquot;، ممثلة بامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح. واضاف المحامي ان موكله قد يحال على القضاء كذلك بتهمة quot;التحريض للاخلال بالامنquot;.

وقال المحامي ان النائب العام رفض الافراج عن الوسمي، عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت.