قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برازيليا - عقد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح في العاصمة البرازيلية برازيليا الليلة الماضية جلسة مباحثات رسمية مع رئيس البرازيل ورئيس الحكومة لويس ايناسيو لولا داسيلفا.

وجرى خلال المباحثات استعراض للعلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية والشباب وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما استعرض الجانبان القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق بين البلدين تجاهها فى المحافل الدولية.
وعقب المباحثات تم التوقيع على خمس اتفاقيات بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية وهي:
1 - مذكرة تفاهم في مجال البيئة والتنمية المستدامة بين البلدين وقعها عن دولة الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح وعن جمهورية البرازيل وزير العلاقات الخارجية بالوكالة انطونيو دي اجياه باتريوتا.
2 - اتفاقية بشأن التعاون التقني بين البلدين وقعها عن دولة الكويت وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي وعن جمهورية البرازيل وزير العلاقات الخارجية بالوكالة انطونيو دي اجياه باتريوتا.
3 - بروتوكول تعديل اتفاق التعاون الاقتصادي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية وقعها عن دولة الكويت وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي وعن البرازيل وزير المالية جيدو مانتيغا.
4 - مذكرة تفاهم في مجال التعاون الرياضي وقعها عن دولة الكويت وزير التجارة والصناعة أحمد راشد الهارون وعن جمهورية البرازيل وزير الرياضة أوهلاندو سيوفا.
5 - اتفاق الخدمات الجوية بين البلدين وقعها عن دولة الكويت وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله وعن جمهورية البرازيل وزير العلاقات الخارجية بالوكالة انطونيو دي اجياه باتريوتا.
ووصف وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد سليمان الجارالله ان المباحثات تناولت ايضا الأوضاع والقضايا الدولية سواء الإقليمية في منطقة الخليج وغيرها من القضايا..