طهران: اعلن موقع التلفزيون الايراني ان الشابة الايرانية امينة بهرامي التي شوهت وفقدت بصرها اثر تعرضها لهجوم بماء النار، غفرت للمعتدي عليها وتنازلت عن حقها في القصاص الذي يفرض ان يصاب هو ايضا بالعمى.

وقال الموقع ان quot;امينة بهرامي التي تعرضت لهجوم بماء النار سامحت في اللحظة الاخيرة المعتدي عليها ماجد وتنازلت عن حقها في القصاص الذي كان سيوقع اليومquot;.

واكد مدعي عام طهران عباس جعفري دولت ابادي لوكالة الانباء الايرانية الطلابية ان بهرامي تنازلت عن المطالبة باصابة المعتدي عليها بالعمى لكنها طالبت بتعويضات وفقا لمبدأ الدية.

وتطبيقا لحق القصاص الذي تنص عليه الشريعة، حكم على ماجد مواهدي في 2008 بسكب قطرات من الحمض في عينيه عقابا له على بهرامي بالتشوه والعمى في 2004 لانها رفضت الزواج به.

وكان يفترض تطبيق هذه العقوبة في 14 ايار/مايو الماضي، لكن السلطات القضائية قررت في اللحظة الاخيرة تأجيلها من دون ان تعطي ايضاحات.

وكانت منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية عدة دانت تطبيق عقوبة القصاص الذي كان سيشكل سابقة في ايران بحسب وسائل الاعلام، ووصفت الامر بانه quot;قصاص لا انساني اشبه باعمال التعذيبquot;.

وكانت بهرامي البالغة الثلاثين من العمر قالت ان السلطات القضائية الايرانية مارست ضغوطا عليها لتتخلى عن تطبيق هذه العقوبة. واكدت مواقع ايرانية معارضة السبت ان العقوبة ستوقع الاحد.