سجلت إحصاءات شركات الاتصالات في السعودية زيادة نسبة استخدام الجيل الثالث عالي السرعة في المنطقة المركزية للحرم المكي بمكة والمسجد النبوي بالمدينة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان لهذا العام مع كثافة أعداد الزوار والمعتمرين.


الرياض: سجلت إحصاءات شركات الاتصالات في السعودية زيادة نسبة استخدام الجيل الثالث عالي السرعة في المنطقة المركزية للحرم المكي بمكة والمسجد النبوي بالمدينة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان لهذا العام مع كثافة أعداد الزوار والمعتمرين بحيث تم تمرير مكالماتهم الداخلية والدولية والرسائل القصير والوسائط وخدمات الانترنت بيسر.

وبلغت الزيادة 90في المئةفي المنطقة المركزية لمكة المكرمة عن العام الماضي وفي المنطقة المركزية للحرم النبوي بالمدينة ارتفع استخدام الجيل الثالث للجوال لهذه الفترة بنسبة 35 في المئة، حيث اسهم استخدام العملاء للأجهزة الذكية التي تدعم تطبيقات الانترنت.

كما اظهرت النتائج زيادة في استخدام شبكة الجيل الثاني بـنسبة 22في المئةفي مكة عن العام الماضي لنفس الفترة من شهر رمضان, و بنسبة 50في المئةفي المنطقة المركزية للحرم النبوي بالمدينة المنورة مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي.

وكثفت شركات الاتصالات في المملكة استعدادها تحسبا لكثافة الحركة التي تشهدها المدينتان المقدستان في رمضان كما تعمل هذه الشركات على تدعيم شبكاتها وتجري الصيانة الوقاية لجميع الأبراج الثابتة والمتحركة ، للتأكد من جاهزيتها لدعم حركة الاتصالات ونقل المعلومات بجودة عالية ، حيث تخضع الشبكات الى متابعة ومراقبة دقيقة من خلال مراكز التحكم بالشبكة الوطنية في الرياض وجدة.