قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:قال مصدر رسمي اردني ان المندوبين الفلسطيني والاسرائيلي بدءا مساء السبت الاجتماع الاستشكافي الثالث في عمان من اجل مناقشة استئناف مفاوضات السلام المجمدة منذ ايلول/سبتمبر 2010.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;اللقاء الذي جمع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمبعوث الاسرائيلي اسحق ملخو بدأ بعيد الساعة 00،20 بالتوقيت المحلي (00،16 ت غ) بحضور وزير الخارجية الاردني ناصر جودةquot;.

ورفض المصدر الكشف عن مكان انعقاد الاجتماع، مشيرا الى انه ليس في مبنى وزارة الخارجية الاردنية في عمان حيث عقد الاجتماعين الاوليين.
واعلن مسؤول فلسطيني كبير مقرب من المفاوضات لوكالة فرانس برس الجمعة في رام الله، ان اجتماعا فلسطينيا اسرائيليا سيعقد للمرة الثالثة في عمان السبت لمواصلة الجولات الاستكشافية من اجل استئناف المفاوضات المجمدة بين الجانبين.

واضاف المسؤول الفلسطيني الذي فضل عدم ذكر اسمه ان quot;ما تحدث به الوفد الاسرائيلي خلال هذه الجولات لا يمكن ان يؤدي الى استئناف المفاوضات وبالتالي الكرة الان في الملعب الاسرائيليquot;.
اما الرئيس الفلسطيني محمود عباس فقال مساء الخميس quot;فيما يتعلق بالمفاوضات فانها تمر في ظروف صعبة جدا مع الاسرائيليين، حتى الان لم نجد ارضية مشتركة للبدء في المفاوضاتquot;.

وعقد لقاءان في عمان بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ بداية الشهر الجاري لم ينجحا في تحريك عملية السلام المجمدة منذ ايلول/سبتمبر 2010. واعرب الفلسطينيون الثلاثاء عن رغبتهم في عقد لقاءات جديدة في 26 كانون الثاني/يناير.
و26 كانون الثاني/يناير هو الموعد النهائي الذي حددته اللجنة الرباعية للشرق الاوسط لكلا الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لتقديم مقترحات مفصلة لتسوية سلمية.

وتضم اللجنة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.
وتعثرت المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين بسبب انتهاء امر مؤقت بتجميد البناء في المستوطنات في الضفة الغربية رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تمديده.

ويصر الفلسطينيون على عدم العودة الى المحادثات حتى تقوم اسرائيل بوقف البناء الاستيطاني في كل الاراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقية المحتلة وتوافق على اطار واضح للمفاوضات على حدود عام 1967.