بيروت: ذكر قائد المقر العام لحركة quot;فتحquot; العقيد منير المقدح اليوم ان مجهولين القوا قنبلة يدوية امام احد مراكز الحركة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان اقتصرت اضرار انفجارها على الماديات.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان quot;مجهولين القوا عند الساعة الواحدة من فجر اليوم قنبلة يدوية امام مركز تابع لحركة فتح لم يؤد انفجارها الى اصابات في الارواحquot;.

وأشار الى انه عقب القاء القنبلة قام مسلحون تابعون لحركة فتح باطلاق اعيرة نارية من اسلحة رشاشة لم تؤد الى اصابات فيما سير عناصر الكفاح المسلح دوريات بحثا عن مشتبه بهم بالقاء القنبلة.

ووضع المقدح حادثة القاء القنبلة quot;في اطار محاولات لزعزعة امن المخيم وخلق الفتنةquot; مؤكدا ان ابناء مخيم عين الحولة لن يسمحوا لأحد بزعزعة استقرار المخيم.

وكان مخيم عين الحلوة شهد في ايلول/ديسمبر الماضي سلسلة احداث امنية من بينها اغتيال عامر فستق وهو مرافق احد المسؤولين الامنيين الفلسطينيين.

ويعيش في مخيم عين الحلوة اكبر مخيمات اللاجئين ال12 في لبنان 70 الف نسمة ويقع في جوار مدينة صيدا الساحلية في الجنوب.

ويقدر عدد الفلسطينيين في لبنان بحوالي 400 الف لاجئ يعيش معظمهم في مخيمات الا ان اكبر هذه المخيمات من حيث عدد السكان هما مخيمي عين الحلوة والرشيدية في الجنوب حيث يقطن اكثر من مئة الف لاجئ.