قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نائب quot;الجماعة الاسلاميةquot; في البرلمان اللبناني يلوح ان منظمته مستعدة لحمل سلاحها، ويعلن تأييده للثورة السورية، منتقدا التصريحات التي تؤيد بعض الثورات العربية وتهاجم ثورات أخرى.


النائب عماد الحوت

بيروت: كشف نائب quot;الجماعة الاسلاميةquot; في البرلمان اللبناني عماد الحوت ان quot;الجماعة ستخرج سلاحها عندما يكون هناك تهديد لأمن الوطن.quot;

وقال في محاضرة القاها اليوم في شمال لبنان، ان quot;قوات الفجرquot;- الجناح العسكري لquot;الجماعة الاسلاميةquot;، هي اليد التي تدافع عن الوطن ضد الاحتلال الاسرائيلي وأي عدوان خارجي.quot;

كما هاجم مبدأ الاستقواء بالسلاح غامزا من قناة quot;حزب اللهquot;، اذ رأى انه quot;فقد مصداقيته عند العديد من أبناء الوطن خاصة عندما تحول (السلاح) الى صدور اللبنانيين في يوم من الأيامquot;.

واعتبر انه quot;من غير مسموح في لبنان أن يحتكر أي طرف صفة المقاومة، التي يجب أن تكون من أطياف الشعب اللبناني كافة على مختلف إنتماءاته، وتحت سيادة الدولة اللبنانيةquot;.

وفي سياق متصل، انتقد quot;التصريحات التي تؤيد بعض الثورات العربية وتهاجم ثورات أخرى.quot;

وتابع: quot;كنا مع الشعب التونسي عندما أطلق شرارة الربيع العربي وسنبقى، وكنا مع الشعب المصري في ثورته وما زلنا، وانتفض الشعب الليبي فشددنا على يده، والشعب اليمني كذلك ساندناه في مواقفه المحقة، ونحن اليوم مع الثورة السورية لأن مبدأها حق مشروع لكل شعب يطمح للعيش بكرامةquot;.

وأكد quot;أن الربيع العربي سيثمر في لبنان دولة تحمي كل الأطياف اللبنانية.quot;