القدس: توجه رئيس الموساد الاسرائيلي تامير باردو الاحد الى واشنطن للتباحث بشان امكانية شن هجوم اسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية، كما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية الثلاثاء.

واستنادا الى القناة التلفزيونية الثانية الخاصة، فان مثل هذه الزيارات لرئيس الموساد تحاط عادة بالسرية. الا ان الخبر كشف quot;عرضاquot; عندما تحدثت رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الاميركي الديموقراطية دايان فاينشتاين عن زيارة باردو خلال جلسة استماع للجنة.

وفي هذه الجلسة التي نقلتها شبكة تلفزيون اميركية على الهواء، قالت ديان فاينشتيان انها اجرت محادثات مع باردو الذي التقى ايضا رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) ديفيد بترايوس.

واوضح التلفزيون الاسرائيلي ان رئيس الموساد تحدث عن امكانية قيام اسرائيل بشن هجوم من جانب واحد على ايران في الوقت الذي يتأرجح فيه المسؤولون الاسرائيليون بين الرغبة في توجيه ضربات للمنشآت النووية الايرانية وبين رفض ذلك.

والثلاثاء اكد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز مجددا على ضرورة quot;عدم استبعاد اي خيار ضد البرنامج الايراني الهادف الى حيازة اسلحة دمار شاملquot;.

وقال بيريز في كلمة امام مؤتمر دولي في هرتزيليا، شمال تل ابيب، ان quot;نظام آيات الله هو الاكبر فسادا في العالم من وجهة نظر اخلاقيةquot;.

وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اكدت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزيره للدفاع ايهود باراك يؤيدان توجيه ضربات لايران الا ان الجيش واجهزة الاستخبارات ومنها الموساد يعارضان ذلك.