غزة: اجتمع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم مع رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلي (الموساد) تامير باردو في محاولة لانهاء ازمة تعصف بينهما منذ عدة ايام.

جاء الاجتماع عقب ازمة انفجرت الاسبوع الماضي وانتهت الى طلب ليبرمان من العاملين في وزارته قطع العلاقة مع جهاز (الموساد) الذي اتهمه بتجاوز سلطاته وحجم المعلومات عن الوزارة حسب ما افادت صحيفة (هارتس)الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الخارجية quot;ان ليبرمان اجتمع يوم الجمعة الماضي مع رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وذكر له ان الموساد لا يتبع الاجراءات المتبعة التي تعتبر ان وزارة الخارجية مسؤولة عن العلاقات مع الدول الاجنبية والتي لها علاقات ديبلوماسية مع اسرائيل.

واتهم ليبرمان حسب الصحيفة مسؤولي الموساد بانهم quot;يتسلمون كافة التقارير التي تصدرها وزارته والتي من المفترض ان يتجنبوا الرد والتعليق عليها كما هو متبعquot;.

وكان ليبرمان امر الاسبوع الماضي العاملين في وزارته بمقاطعة الموساد وعدم اشراكهم في المعلومات التي يملكونها.

وقالت (هارتس) quot;ان مسؤولي وزارة الخارجية عبروا عن استيائهم من ان الموساد تسلل الى نطاق مسؤوليتهم في ادارة العلاقات مع دول اجنبية وان عدة دول تقيم علاقات مع اسرائيل تقاطع دبلوماسيي الوزارة وتفضل اجراء الاتصالات عبر الموساد .