لندن: اعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي ان الاسلامي ابو حمزه المصري والمتهمين الاربعة معه بنشاطات ارهابية قد رحلوا الى الولايات المتحدة بعد رفض المحكمة العليا في لندن الاستئناف الذي تقدموا به.

وغادر الامام السابق لمسجد فينسبورغ بارك بلندن والمتهمون الاخرون ليل الجمعة السبت القاعدة العسكرية البريطانية في ميلدينهال (شرق بريطانيا) متوجهين الى الولايات المتحدة بعد معركة قضائية استمرت اكثر من عشر سنوات. وكانت الولايات المتحدة تطالب بهم لمحاكمتهم بتهمة قيامهم بquot;انشطة ترتبط بالارهابquot;.

وقالت الوزيرة في بيان quot;اوكد انه هذه الليلة (الجمعة السبت) اقلعت طائرتان من قاعدة سلاح الجو الملكي في ميلدينهالquot; موضحة ان المشتبه بهم في طريقهم quot;الى الولايات المتحدة كي تتم محاكمتهم هناكquot;.

واقلعت الطائرتان من قاعدة ميلدينهال قبيل الساعة 23,00 تغ وعلى متنهما ابو حمزه المصري وشركائه الاربعة وهم وبابار احمد وخالد الفواز وعادل عبد الباري وسيد طه احسان. وكان المتهمون الخمسة قدموا استئنافا الى المحكمة العليا البريطانية الاسبوع الماضي بعد موافقة المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان على ترحيلهم.

وبعد ساعات على صدور قرار المحكمة العليا البريطانية، غادرت قافلة سيارات شرطة بينها عربات مدرعة سجن لونغ لارتين قرب بيرمنغهام (وسط انكلترا) حيث كان الرجال الخمسة يحتجزون.

وقالت المحكمة في قرارها ان quot;الطعن الذي تقدم به المتهمون الخمسة رفض. بالتالي يجوز تسليمهم الى الولايات المتحدة فوراquot;.