قطع متظاهرون لبنانيون الطرقات في عدد من المنطاق اللبنانية احتجاجًا على اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن في انفجار في منطقة الأشرفية في بيروت.


بيروت: قام عدد من اللبنانيين قطع عدد من الطرق في بيروت ولاسيما طريق الجامعة العربية - الكولا والمدينة الرياضية والطريق الجديدة بالاطارات المشتعلة احتجاجا على اغتيال اغتيال العميد وسام الحسن. كما قطعت طريق البربير المزرعة بالاطارات المشتعلة.

وقام محتجون بقطع طرقات وحرق دواليب في عكار في شمال لبنان فيما سُجل ظهور مسلح وإطلاق نار في المنطقة. وقام عدد من الشباب في منطقة سعدنايل على قطع الطريق التي تربط المنطقة بزحلة.

وقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي جراء التفجير الذي وقع الجمعة في شرق بيروت.

ويعد الحسن، وهو من كبار الضباط السنة، مقربا من رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري زعيم المعارضة اللبنانية المعارضة لسوريا، وكان مرشحا لتولي قيادة قوى الامن الداخلي بعد تقاعد مديرها الحالي اللواء اشرف ريفي.

وادى الفرع دورا اساسيا في التحقيق في سلسلة الجرائم التي استهدفت شخصيات سياسية لبنانية معارضة لسوريا بين العامين 2005 و2008، ابرزهم رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير 200.

وسبق لضباط كبار في الفرع ان استهدفوا بتفجيرات، آخرهم الرائد وسام عيد الذي اغتيل في كانون الثاني/يناير 2008 ويعزى اليه الفضل في التقنية التي كشفت شبكة من الارقام الهاتفية التي يعتقد ان حامليها مسؤولون عن تنفيذ اغتيال الحريري.