موسكو: انتخب المعارضون الروس الكسي نافالني وسيرغي اودالتسوف وغاري غاسباروف للانضمام الى لجنة تنسيق المعارضة التي تهدف الى احياء التعبئة التي تراجعت قوتها منذ عودة فلاديمير بوتين الى الكرملين في ايار/مايو.

وفي الاجمال، شارك 81801 شخص في العملية الانتخابية التي تمت عبر الانترنت واقفلت الاثنين. والسبت توقفت العملية طوال اكثر من ثماني ساعات بسبب قرصنة الكترونية، كما اعلن رئيس اللجنة الانتخابية المركزية ليونيد فولكوف لشبكة quot;دوجدquot; التلفزيونية القريبة من المعارضة.

واختاروا الاعضاء ال45 في لجنة التنسيق من اصل 200 مرشح في الاجمال، وبينهم الزعيم الليبرالي والقومي الكسي نافالني المعروف بنضاله ضد الفساد، الذي نال العدد الاكبر من الاصوات.

واختير ايضا زعيم حركة جبهة اليسار سيرغي اودالتسوف الخاضع منذ الاسبوع الماضي لتحقيق بتهمة quot;التحضير لتنظيم اضطرابات كثيفةquot; وبطل الشطرنج السابق غاري غسباروف.

وفاز في الانتخاب ايضا بوريس نمتسوف النائب السابق لرئيس الوزراء في عهد بوريس يلتسين والمدافعة عن البيئة ايفغينيا تشيريكوفا التي انتخبت لعام واحد.

وبدأ الاقتراع السبت وتم تمديده ليوم واحد بسبب هجوم quot;ددوسquot; الذي يؤدي الى رفض الاستجابة ويتمثل في اغراق برامج الانترنت بطلبات بهدف وقف عمل الحواسيب.

واثارت الانتخابات القليل من الحماسة وتخللتها تدخلات من السلطات مثلما حصل في تشيليابينسك (الاورال) حيث قام عملاء الاستخبارات (كي جي بي سابقا) بعملية تفتيش في مقر يستخدم للتصويت.