16 فيلمًا تنافست في مهرجان تروب فست أرابيا بنسخته الثانية في أبوظبي، شاركت في اختيارها الفنانة هند صبري، ففاز بينها فيلم quot;غير قابل للتلفquot; لمحمد أنور، الذي ازداد حماسة بسبب فوزه.


أبوظبي: فاز المخرج الشاب محمد حسين أنور، البالغ من العمر 20 عامًا، بجائزة مهرجان تروب فست أرابيا بدورته الثانية، بعدما تم اختياره من بين 16 فيلمًا تنافسوا خلال المهرجان في دورته الثانية بأبوظبي.

تدور قصة فيلم quot;غير قابل للتلفquot;، الفائز بالمرتبة الأولى ومدته 5 دقائق و 30 ثانية، حول قوة الآراء والأفكار السائدة بسبب الربيع العربي في مصر. وقد تم اختيار الفيلم الفائز من بين 16 فيلمًا مشاركًا بالنهائيات، نظرًا لأصالته وإبداعه ورسالته.

يذكر أن الممثلة التونسية هند صبري شاركت إلى جانب مؤسس ومدير المهرجان جون بولسون، باختيار الأفلام الستة عشر من بين أكثر من 200 فيلم تقدمت للمشاركة في مهرجان هذا العام.

أمّا جائزة المركز الثاني، فذهبت إلى الفيلم المغربي quot;ستة، أثنانquot; للمخرج خالد التاقي البومسهولي. وقد احتلّ الفيلم المصري quot;لقمة عيشquot; للمخرج إسلام رسمي المركز الثالث.

كما قدم المهرجان جائزتي أفضل ممثل بيبرس الشاهوي بطل فيلم quot;لقمة عيشquot;، وأفضل ممثلة لديانا ضمراوي بطلة فيلم quot;أسود وأبيضquot; من الأردن.

صعوبة الاختيار

قالت هند صبري: quot;أعلم جيدًا أن لجنة التحكيم واجهت صعوبة في اختيار الفيلم الفائز من بين الأفلام التي رشحتها بنفسي مع جون بولسون للنهائيات مسبقًا، لكون جميع الأفلام القصيرة مميزة ومبتكرة.

وهذا دليل على التقدم الكبير الذي قطعته صناعة السينما في المنطقة. وما يقوم به تروب فست أرابيا هو عرض بعض أعمال المواهب الجديده ويظهر الإمكانيات الموجودة لدينا في صناعة الأفلام. كان فيلم غير قابل للتلف للمخرج محمد أنور مميزًا، لجمعه تقنيات التصوير المميزة مع الإبداع، ومن النادر رؤية ذلك في أفلام الهواةquot;.

الوقت المقبل

قال محمد أنور الفائز بالمهرجان: quot;لقد كانت الأفلام الستة عشر رائعة جدًا. إنه لشرف عظيم أن تختار لجنة التحكيم فيلمي في منافسة قوية. وأمر رائع أن يتم الإعتراف بعملي. إني أتطلع لرحلتي إلى لوس إنجيلس، وأنا متحمس إلى مستقبلي المهني كصانع أفلام وخصوصاً بعد فوزي. وأتمنى أن يشاهد الجميع فيلمي على موقع يوتيوب، ومشاركتي أرائهم حولهquot;.

على صعيد متصل، شاركت كارول سماحة بأشهر أغانيها بعد إعلان نتائج المهرجان، وكشف مهرجان تروب فست أرابيا عن رمز موضوع مهرجان تروب فست أرابيا (TSI) للعام المقبل، ألا وهو quot;الوقتquot;.

ضمت لجنة التحكيم 6 من المخرجين ومشاهير السينما على مستوى الوطن العربي، بينهم صبا مبارك وكندة علوش والمخرج عمرو سلامة.