بوسو (اندونيسيا): قتلت الشرطة الاندونيسية ناشطا يشتبه بانه نفذ اعمالا quot;ارهابيةquot; وضبطت مواد متفجرة خلال عملية دهم شنتها السبت في اقليم بوسو بجزيرة سولاويسي الاندونيسية (وسط) بعد ايام على عملية دهم مماثلة، كما اعلنت الشرطة.

ودهمت الشرطة المحلية ووحدة لمكافحة الشغب عند الفجر منزلا في قرية كاياما. وقال المتحدث باسم الشرطة روي رافلي عمر في تصريح صحافي ان العملية اسفرت عن quot;مقتل مشبوه واعتقال آخر واقتياده الى مقر الشرطة في بالوquot;.
واضاف ان quot;المشبوه ابدى مقاومة ورمى متفجرات على الشرطةquot;.
وافاد شهود ان المشبوهين كانا ذهبا للصلاة في مسجد مجاور وهاجمتهما الشرطة لدى محاولتهما الفرار من منزلهما. ورأى مصور لوكالة فرانس برس بقعة دم.
واسفرت عملية من النوع نفسه نفذتها الشرطة في بوسو الاربعاء عن مقتل مشبوه واعتقال اثنين آخرين وضبط متفجرات.
وقتل شرطيان ذبحا الشهر الماضي في بوسو، فيما كانا يجريان تحقيقا حول معسكر يعتقد بأنه تحت سيطرة جماعة انصار التوحيد المدرجة منذ شباط/فبراير في لائحة وزارة الخارجية الاميركية للمنظمات الارهابية.
وكانت بوسو مسرحا لاعمال عنف بين مسيحيين ومسلمين بين اواخر التسعينات ومطلع العقد الاخير من القرن الماضي وتعتبرها الشرطة منطقة متمردة.
ولم تشهد اندونيسيا التي يبلغ عدد سكانها 240 مليون نسمة وحصلت فيها اعتداءات بالي في 2002 (202 قتيل)، اعتداءات كبيرة منذ الهجومات التي استهدفت فنادق فخمة في جاكرتا واسفرت عن تسعة قتلى في تموز/يوليو 2009.