ساو باولو: حضر آلاف المؤمنين الجمعة في ساو باولو تدشين اكبر كنيسة تتسع لمئة الف شخص في البرازيل، وذلك خلال قداس احتفالي كبير احياه الأب مارسيلو روسي الذي يعد نجم غناء حقيقيا في اكبر بلد كاثوليكي في العالم.

وفي مستهل القداس في هذه الكنيسة التي باتت اليوم واحدة من اكبر اماكن العبادة للكاثوليك في العالم، هتف الاب روسي quot;يحيا يسوع المسيح! تحيا سيدتنا، ام اللهquot;.
ولا تزال اعمال بناء الكنيسة المسماة quot;كنيسة ام اللهquot; مستمرة منذ ثماني سنوات.
وأنشد الجمع المتحمس ولوح بمناديل بيضاء وهتف للكاهن الذي يعد نجما حقيقيا باع ملايين الاسطوانات والاقراص المدمجة في البرازيل حيث يقدم ايضا برامج اذاعية وتلفزيونية.
وتتقاطر جموع غفيرة للمشاركة في كل قداس يحييه الاب روسي، العضو في حركة quot;التجدد الربانيquot; التي ظهرات في الستينات في اطار الكنيسة الكاثوليكية.
وشيدت الكنيسة الجديدة على قطعة ارض تبلغ مساحتها 30 الف متر مربع كانت موقعا لمصنع قديم.
ويقول المكتب الاعلامي للأب روسي ان المنطقة المسقوفة التي دشنت الجمعة تستوعب 20 الف مصل، مشيرا الى ان 80 الف شخص يستطيعون التجمع في الخارج، لكن اعمال البناء لا تزال جارية.
وفي نهاية القداس، قال الاب روسي ان هذه الكنيسة ستصبح لدى الانتهاء من بنائها quot;اكبر كنيسة في البرازيلquot; مؤكد ان الاماكن التي توافرت الجمعة quot;كانت صغيرة قليلاquot; لاستيعاب الحاضرين.
وبلغ سعر الارض وحدها ثلاثة ملايين دولار، كما قال الاب روسي للصحافة المحلية.
ووضع التصاميم المهندس البرازيلي الياباني الاصل روي اوتاكي الذي قال لوكالة فرانس برس ان هذا الفضاء quot;يمثل الاحتفال بالقداس المعاصر الذي يتسم بالفرح والحيوية والديموقراطيةquot;، مشيرا الى ان هذا الرهان اساسي quot;من اجل عودة الايمان الى الكنيسةquot;.
ويبلغ عدد الكاثوليك في البرازيل 123 مليون نسمة اي ما يوازي 64,6% من اصل 194 مليونا.