الدوحة: اعلنت قطر السبت انها قدمت مساعدة بقيمة عشرة ملايين دولار الى مصر مساهمة في نفقات علاج جرحى قطاع غزة في مستشفيات مصرية.

ونقلت وكالة الانباء القطرية الرسمية ان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قرر تقديم هذه المساعدة خلال زيارة له الى مصر حيث التقى بعد ظهر السبت الرئيس المصري محمود مرسي وبحث معه تطورات الوضع في قطاع غزة والغارات الاسرائيلية على القطاع.

وافادت الوكالة القطرية ان امير قطر رحب بمبادرة مصر quot;لعلاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مستشفياتها وعلى نفقتها (...) وقررت دولة قطر المساهمة بمبلغ عشرة ملايين دولار في علاج الجرحى والمصابين من ضحايا العدوان الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصريةquot;.

واضافت الوكالة ان قطر قررت ايضا quot;تقديم مساعدات طبية عاجلة من أدوية ومستلزمات طبية لقطاع غزة للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين في غزةquot;.

وكانت قطر قبل موجة العنف الاخيرة وعدت باستثمار 400 مليون دولار في اعادة اعمار قطاع غزة الذي سبق ان تعرض لحملة عسكرية اسرائيلية واسعة في كانون الاول/ديسمبر 2008.

واعلن عن هذه الاستثمارات خلال زيارة قام بها امير قطر للقطاع في الثالث والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وقتل عشرة فلسطينيين السبت في غارات اسرائيلية جديدة على قطاع غزة ما يرفع عدد القتلى الفلسطينيين الى 40 منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية الواسعة في القطاع الاربعاء الماضي.

وتفيد مصادر طبية في غزة ان نحو 345 فلسطينيا اصيبوا بجروح حتى الان في الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة.