القاهرة: أعلن أمير كتيبة الملثمين، في تنظيم quot;القاعدة ببلاد المغرب الإسلاميquot; مختار بلمختار، عن تأسيس كتيبة جديدة تحمل اسم quot;الموقعون بالدماءquot; من أجل التصدي للتدخل العسكري الذي تعدّ له فرنسا بمشاركة دول غرب أفريقيا في شمال مالي.

وتوعد بلمختار، وهو quot;جهاديquot; جزائري، يطلق عليه أيضًا اسم quot;خالد أبو العباسquot;، في تسجيل مصور نشرته ظهر اليوم مواقع إلكترونية جهادية مالية محلية، quot;كل من شارك وخطط للعدوان على حق شعوبنا في تحكيم الشريعة الإسلاميةquot;.

وأضاف: quot;سنرد وبكل قوة وستكون لنا كلمتنا معكم، ووعد منا سننازلكم في عقر دياركم، وستذوقون مر الجراح في دياركم وسنتعرّض لمصالحكمquot;.

وحذر أبو العباس quot;دول جوار مالي من المشاركة في التدخل العسكريquot;، متهمًا quot;الغرب بتأليب العالم على الشعب المسلم في المنطقة لرغبته في تحكيم دينهquot;.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة مالي وجماعتا quot;أنصار الدينquot; وquot;الحركة الوطنية لتحرير أزوادquot; المسلحتان أنهم اتفقوا على احترام وحدة مالي وسلامة أراضيه، والبدء في إطار عمل للحوار في مالي كبديل للتدخل العسكري الدولي.

جاء ذلك الاتفاق أثناء أول جلسة محادثات مباشرة بينهم منذ سيطرة الجماعات المسلحة على شمال مالي أبريل/ نيسان الماضي، والتي عُقدت أمس الثلاثاء في واجادوجو برعاية بوركينا فاسو.