بوخارست: اعرب رئيس الحكومة الرومانية فيكتور بونتا الذي حقق تحالف يسار الوسط الذي يتزعمه فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية الاحد، عن اسعداده لتشكيل حكومة جديدة.

وقال لانصاره الذين تجمعوا امام مقر حملته الانتخابية في جنوب غرب البلاد quot;كما وعدت الرومانيين خلال الحملة الانتخابية فاني اتحمل مسؤولية مواصلة قيادة حكومة الاتحاد الاشتراكي الليبراليquot;.
وافاد استطلاع للرأي اجري لدى خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع، نقل التلفزيون الرسمي نتائجه، ان ائتلاف يسار الوسط الحاكم في رومانيا حقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد جامعا 57% من الاصوات متقدما على المعارضة من وسط اليمين برئاسة الرئيس ترايان باسيسكو التي حصلت على حوالى 19% من الاصوات.
واضاف بونتا ان quot;توجه الحكومة التي ساشكلها لن يكون الا التقرب من الاتحاد الاووربي والتقرب من الحلف الاطلسي. نحن اعضاء في الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي ومستقبلنا هو داخل العائلة الاوروبيةquot;.
ودعا بونتا الطبقة السياسية والرئيس الى ان quot;يفهموا ان رومانيا بحاجة للسلام ولفترة اعادة اعمارquot;.
وشدد على quot;ضرورة تخطي الصراع السياسي والحقد والانتقامquot;.
ولكن اعادة تكليف بونتا لتشكيل حكومة جديدة ليست مضمونة كون الرئيس باسيسكو اعلن مرات عدة انه قد يكلف شخصية اخرى لتشكيل الحكومة.
ومن ناحيته، قال وزير المالية الروماني تيتوس كورلاتين ان quot;الشركاء الدوليين لرومانيا ينتظرون من القوى السياسية الرومانية احترام ارادة الناخبينquot;.