رام الله: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رسالة الميلاد من فلسطين والتي نشرت الاثنين بان هوية مدينة بيت لحم في الضفة الغربية تتعرض لخطر التغيير والتهويد بفعل الممارسات الاسرائيلية.

وقال عباس في الرسالة quot;لن نقبل لاي احد بان يجرد مدينة بيت لحم من ارثها الوطني والديني العظيم او يغير هويتهاquot;.

وبحسب عباس فان quot;خارطة بيت لحم الجغرافية ونسيجها الاجتماعي وتراثها الاصيل معرض للخطر والاندثار اكثر من اي وقت مضى بسبب الممارسات الاسرائيليةquot; مشيرا الى ان هذه الممارسات تهدف quot;الى تهويد الارض وتعريتها من ثقافتها وارثها الوطني والدينيquot;.

واشار عباس الى ان هوية بيت لحم مرتبطة quot;ارتباطا وثيقا بميلاد المسيح رسول السلام والمحبة وتعتبر ارثا وطنيا ودينيا عظيما نفتخر به كلنا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين ولن نقبل لاي احد ان يجردها من هذا الارث او يغير هويتهاquot;.

وتحدث عباس عن خطر الممارسات الاسرائيلية ضد مدينة بيت لحم quot;المحاطة بما يقارب 22 مستوطنة اسرائيلية يسكنها مستوطنون متشددون ويتسمون بالعنف والعدوانيةquot;.

وقال عباس quot;هذا العام سنتذكر أن فلسطين اعترف بها كدولة على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية من قبل الغالبية العظمى من الهيئة الدولية وأننا إذ نتقدم للعالم برمته بشهادة صدق وإيمان مستمر في مسعانا إلى الحرية وإلى العضوية الكاملة في الأمم المتحدةquot;.

واكمل quot;ايها المسيحيون في جميع بقاع الأرض وأيها الحجاج القادمون إلى الأرض المقدسة تأكدوا أنه عند دخولكم إلى بيت لحم المحاصرة فإنكم ستمرون إما عن طريق حاجز عسكري إسرائيلي، وإما من خلال الجدار الفاصلquot; مشيرا الى انه quot;بمساعدتكم فاننا سنضمن بان عيد الميلاد القادم سيكون عيدا نقيا خاليا من منغصات الحياة الناجمة عن الاحتلال والاجراءات التعسفيةquot;.