قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وافق مجلس الشورى الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى المصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.


الرياض: وافق مجلس الشورى في جلسته العادية العاشرة لأعمال السنة الرابعة من الدورة الخامسة اليوم على المصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما وافق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في مملكة السويد.

صوت على توفير الوظائف اللازمة لهيئة السياحة

وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي أن المجلس استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب المصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.
وأشار إلى أن الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات تأتي ضمن الجهود العربية التي تقوم بها جامعة الدول العربية لحشد التدابير الأمنية اللازمة تجاه مكافحة الجرائم في شتى أشكالها وصورها ومنها جرائم تقنية المعلومات عبرإيجاد الأسس النظامية والبيئة القانونية، منوهاً إلى أن الاتفاقية تعزز التعاون بينالدول العربية في مجال مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وترسخ الهدف النبيل والغاية في المحافظة على الأمن والمصير المشترك الذي يتطلب تضافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المجتمعات.
وصوّت المجلس بالموافقة بالأغلبية على توفير الوظائف اللازمة للكوادرالإدارية والفنية للهيئة العامة للسياحة والآثار ولأجهزة التنمية السياحية في المناطقالتي من شأنها القيامبالمهام النوعية والتخصصية التي ترتقي بالقطاع السياحي، كما وافقعلى الإسراع في إقرار نظام السياحة والأنظمة الأخرى ذات العلاقة لتنمية نشاط السياحةالداخلية في المملكة.