بعد نجاحات كبيرة حققتها نسختها الرقمية التي بدأت عام 2009، تعود مجلة quot;المجلةquot; للصدور بحلتها الورقية كمسعى لكسب الجيل الجديد من القراء، ويأتي ذلك في سياق جملة مشاريع تطويرية تقوم بها المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.


غلاف المجلة

تعود مجلة quot;المجلةquot; التي تصدرها الشركة السعودية للأبحاث والنشر للصدور في طبعةٍ ورقية اعتباراً من الأول من أبريل/نيسان القادم، وستتميز النسخة الورقية بحلتها الجديدة وتصميمها المتميز وخدماتها الإعلامية المتطورة وتغطياتها الصحافية الأكثر تميزاً، وتأمل هيئة تحريرها أن تكون هذه النسخة في المستوى الذي يترقبه قراؤها الأوفياء الذين واكبوها منذ إنطلاقها في فبراير 1980م في مدينة لندن.

وتسعى quot;المجلةquot; أيضا إلى كسب الجيل الجديد من القراء الذي يتوق إلى المعلومة الدقيقة والتحليل العقلاني المتزن، والحوارات الهادفة والجادة والبناءة لأصحاب رأي وكتاب معروفين في الوطن العربي والعالم.

وبمناسبة إقرار إصدار النسخة الورقية المطبوعة من مجلة quot;المجلةquot; قال الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث و التسويق: quot;لابد من الإشادة بما حققته النسخة الرقمية من مجلة quot;المجلةquot; على الإنترنت في حلتها الجديدة ونسخها الثلاث العربية والإنكليزية والفارسية التي تم إطلاقها مواكبة لتوجهات المجموعة في مجال صناعة الإعلام الرقميquot;.

وأضاف: quot;يأتي قرار إصدار نسخة مطبوعة من مجلة quot;المجلةquot; إضافةً إلى النسخة الرقمية في سياق جملة مشاريع تطويرية تقوم بها المجموعة السعودية للأبحاث والتسويقquot;.

من جهته، أكد الدكتور عزام بن محمد الدخيل، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق: quot;إن إصدار نسخة مطبوعة من quot;المجلةquot; لا يعني على الإطلاق استبدال النسخة الرقمية منها، حيث إن كلتا النسختين متممتان إحداهما للأخرى، وأن قرار تحويل المجلة إلى الشكل الرقمي في عام 2009م كان بغرض نموذج يحتذي به العاملون في صناعة الإعلام للتحول الرقميquot;.

وأردف قائلاً: quot;إن إصدار الطبعة الورقية إنما هو ثمرة نجاح التجربة الرقمية ومتمم لها حيث إن quot;المجلةquot; أصبحت منصة إلكترونية بمنتجات مختلفة وتطبيقات مختلفة تصدر بثلاث لغات وتصدر نسخة أسبوعية منها، إضافةً إلى أن موقع quot;المجلةquot; يذخر بالتحليلات ويتميز باستضافة مدونين شباب وسيتم إتمام ذلك كله بنسخة ورقية شهرية من quot;المجلةquot;.

هذا وبعد النجاح الذي حققته quot;المجلةquot; على مدى العامين الماضيين في نسختيها العربية والإنكليزية قامت مؤخراً في يناير الماضي بإطلاق نسخة ثالثة من موقعها باللغة الفارسية، كما أنها نجحت في تخطي عدد قرائها مليون قارئ عبر المنصات الإلكترونية المختلفة كالآيباد والآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد و مواقع التواصل الإجتماعي كفايسبوك وتويتر.

ويؤكد عادل الطريفي رئيس تحرير مجلة quot;المجلةquot; أنه لولا دعم الأمير فيصل بن سلمان المتواصل وعنايته الموصولة اللذين لمسهما فريق تحرير quot;المجلةquot; في كل خطوة من خطواتها ما كان هذا النجاح الذي يتحقق اليوم متجسداً في إعادة الطبعة الورقية التي تؤكد ريادة المجلة ضمن قريناتها كما هي حالها لأكثر من 3 عقود من عمرها في الإعلام الجاد والمسؤول.