القاهرة: نفت مصر الجمعة ان تكون شحنة اسلحة اميركية على متن سفينة متوجهة الى قناة السويس تعود لها، بعد ان حذرت منظمة العفو الدولية من امكانية استخدام قواتها هذه الاسلحة ضد متظاهرين.

وكانت منظمة العفو الدولية دعت الخميس مصر الى رفض تسلم شحنة الاسلحة الوافدة من الولايات المتحدة، بعد مقتل عشرات المتظاهرين في صدامات مع الشرطة المصرية.

غير ان البحرية الاميركية اعلنت لاحقا ان الاسلحة ليست مخصصة لمصر من دون تحديد وجهتها النهائية، بحسب المنظمة.

ونفى الملحق العسكري في السفارة المصرية في واشنطن ان تكون الاسلحة موجهة الى بلاده مشددا على انها ملك quot;دولة اسيويةquot; تصلها عبر قناة السويس، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط.

وصرح ملحق الدفاع المصري اللواء محمد الكشكي ان الحمولة quot;لا علاقة لها بمصرquot;.

وحثت العفو الدولية quot;وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون على توضيح الوجهة النهائية للحمولةquot; مطالبة quot;بعدم ارسال الاسلحة الى دول قد تستخدمها لانتهاك حقوق الانسانquot;.

وكانت المنظمة افادت ان السفينة quot;ام في سيبرسغراشتquot; التي ترفع علم هولندا غادرت مرفأ اميركيا عسكريا في ولاية كارولاينا الجنوبية متجهة الى بور سعيد شمال مصر وعلى متنها quot;حمولة خطيرة من الاسلحة والذخائر واجهزة التفجيرquot;.

ويتظاهر المصريون تكرارا للمطالبة بتغيير سياسي يشمل تخلي المجلس العسكري عن السلطة حيث انه يحكم البلاد منذ سقوط نظام حسني مبارك في شباط/فبراير 2011 نتيجة ثورة شعبية.