غزة: اتهم امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني المقال محمد عسقول اليوم الاحد جهاز المخابرات المصري بعرقلة توريد الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

وقال عسقول في تصريح نشرته صحيفة فلسطين صادره في غزة ان quot;جهاز المخابرات المصري هو من يقف حجر عثرة امام توريد الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزةquot;.

واضاف ان quot;المخابرات المصرية ابلغت سلطة الطاقة في غزة بان تقوم بنقل المعدات اللازمة لنقل الوقود الى معبر كرم ابو سالم (الاسرائيلي) لاستلام كميات الوقود من هناك، بعد أن اقيمت قرب معبر رفح بناء على اتفاق سابق بين هيئة البترول المصرية وسلطة الطاقة في غزةquot;.

واكد عسقول quot;ان طلب المخابرات المصرية مرفوض جملة وتفصيلا لاعتبارات سياسية وفنية وإداريةquot;.

وطالب عسقول الحكومة المصرية quot;بالضغط على المخابرات للسماح بإدخال الوقود إلى غزة لتشغيل محطة التوليد في أسرع وقت ممكن، وبالكميات الكافية لرفع المعاناة عن كاهل الغزيينquot;.

وكانت سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة اعلنت الاسبوع الماضي انها قامت بتحويل مليوني دولار إلى الهيئة العامة للبترول المصرية كدفعة مقدمة للوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد، ولكن لم يتم إدخال شيء من quot;السولارquot; حتى الان.

وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة بعد اسر احد جنودها في حزيران/يونيو 2006، ثم شددت هذا الحصار بعد سيطرة حماس على القطاع في حزيران/يونيو 2007. وافرج عن الجندي جلعاد شاليط في تشرين الاول/اكتوبر 2011 مقابل اطلاق سراح حوالى الف معتقل فلسطيني.