غزة: افادت مصادر فلسطينية في معبر رفح الحدودي مع مصر، ان عضوا بارزا في قيادة حركة حماس في دمشق، عاد مساء الاحد الى غزة للاقامة فيها بعد ابعاده من قبل اسرائيل قبل اكثر من عشرين عاما.

واوضح مصدر في حماس ان quot;المهندس عماد العلمي عضو المكتب السياسي لحماس وصل مع افراد عائلته مساء الى معبر رفح الحدودي قادما من سوريا عبر مصر بسبب الاحداث التي تشهدها سورياquot;.

واشار المصدر ذاته الى ان العلمي quot;سيقيم في غزة مع اسرتهquot;، وهو من سكان مدينة غزة اصلا، وقد اقام في الخارج، خصوصا في سوريا، نحو 23 عاما بعد ان ابعدته اسرائيل خارج الاراضي الفلسطينية.

وكان في استقبال العلمي في معبر رفح عدد من اقاربه في مقدمتهم والدته الثمانينية وعدد من المسؤولين الكبار في حماس بينهم خليل الحية وحمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي .

وعلق الحية على عودة العلمي قائلا quot;هذا يوم مبارك، نحن اليوم امام عودة مظفرة لاحد قيادات الشعب الفلسطيني وحركة حماس البارزينquot;.

والعلمي الحاصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية متزوج واب لثلاثة ابناء، وهو ابرز عضو في قيادة حركة حماس من الذين يقيمون في الخارج، ويعود الى غزة.

وكان عدد من الاعضاء البارزين في حماس عادوا الى غزة في اوقات مختلفة منذ اندلاع الاحداث في سوريا.

وتأتي عودة العلمي الى قطاع غزة بعد ايام على تاكيد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في الثامن والعشرين من الشهر الماضي ان quot;لا تغيير (بشأن مقر الحركة في سوريا) وحماس لم تقرر الخروج من سوريا ولم تتخذ اي قرار بهذا الشأن (..) نحن لا زلنا موجودين في سورياquot;.