مقديشو: افاد شهود عيان عن مقتل ستة مدنيين على الاقل ليل الاحد الاثنين اثر سقوط قذائف هاون على مخيم نازحين بالقرب من القصر الرئاسي في مقديشو.

وروى احد الشهود ويدعى عبد الواحد محمد لوكالة فرانس برس ان quot;ابا واما واثنين من اطفالهما قتلوا بقذيفة هاون على خيمتهم بينما ادى اطلاق قذيفة اخرى الى مقتل اثنين اخرين من المدنيين. نحن لا نعلم مصدر اطلاق النارquot;.

واضاف quot;اننا بصدد دفن العائلة التي قتلت في مقبرة قرب المخيمquot;.

من جانبه اعلن العقيد باري محمد قائد اجهزة الامن الحكومية ان quot;التحقيق متواصل في هذا الهجوم بالهاون الذي خلف العديد من الضحايا المدنيين في مخيم قرب القصر الرئاسيquot;.

واوضح الضابط quot;حسب معلوماتنا، كانت الساعة منتصف الليل والناس نيام عندما بدات القذائف تسقطquot;.

وافاد شاهد اخر يدعى مختار علي ان quot;ست قذائف على الاقل سقطت حول المخيم وثلاثة داخلهquot; مؤكدا ان quot;سبعة اشخاص اخرين اصيبوا برجوح اضافة الى القتلىquot;.

وحتى الان لم تتبن اي جهة هذا الهجوم الذي يبدو انه كان يستهدف القصر الرئاسي القريب من المخيم.

ويعيش نحو 185 الف نازح، حسب الامم المتحدة، في مخيمات مرتجلة في مقديشو، فروا السنة الماضية من الجفاف والمجاعة اللذين تسببا في مصرع عشرات الاف الاشخاص في جنوب ووسط الصومال.

وحلت تلك الكارثة الانسانية في ظل المعارك المستمرة بين متطرفي حركة الشباب الاسلامية التي تسيطر على قسم كبير من جنوب ووسط البلاد وقوات الحكومة الانتقالية الصومالية المتداعية التي يدعمها المجتمع الدولي وقوة السلام الافريقية التي تعد 9700 جندي في مقديشو.