كوبنهاغن: افادت الصحف الدنماركية الاثنين ان كوبنهاغن تنتظر من المنامة ردا عبر القناة الدبلوماسية وليس وكالة ابناء على طلبها استقبال الناشط السياسي عبد الهادي الخواجة المحكوم بالسجن مدى الحياة والمضرب عن الطعام منذ شهرين.

واعلن رئيس دائرة القنصليات في وزارة الخارجية الدنماركية اولي انغبرغ ميكلسن الاثنين في تصريحات نقلها موقع صحيفة بوليتيكن quot;ننتظر ردا عبر القناة الدبلوماسية وليس وكالة انباء او تويترquot;.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في مجلس القضاء الاعلى قوله ان quot;قانون الاجراءات الجنائية بشأن تسليم المتهمين والمحكوم عليهم الى الخارج، لا يشمل حالة المحكوم عليه عبدالهادي الخواجةquot;.

وادين الخواجة الذي يحمل الجنسيتين الدنماركية والبحرينية بالتآمر على المملكة السنية في سياق تظاهرات الشيعة الذين يشكلون الاغلبية في البلاد، السنة الماضية.

وبدأ اضرابا عن الطعام ليل 8 الى 9 شباط/فبراير.

واعرب انغبرغ الذي لا يعلم متى سيصل الرد الرسمي من المنامة، عن قلقه على صحة الناشط الذي افادت منظمة فرونت لاين دفندرس ومقرها في دبلين والتي ينتمي اليها الخواجة، انه فقد 25% كلغ من وزنه وان حياته في خطر.

وقال الدبلوماسي الدنماركي quot;مع الاسف لم يبق وقت كثير والساعات تمرquot;. واضاف quot;نواصل جهودنا لاقناع البحرين بان نقله في مصلحة الجميعquot;.

وافادت وكالة الانباء البحرينية ان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن حمد ال خليفة تلقى quot;رسالة خطية من وزير خارجية الدنمارك فيلي سوندال بشان موضوع عبد الهادي الخواجهة وطلب نقله الى الدنمارك كونه يحمل الجنسية الدنماركيةquot;.

واعلنت السلطات البحرينية الاسبوع الماضي ان الناشط فقد عشرة كلغ لكنه يواصل تناول مشروبات مخصبة بالمعادن والغلوكوزز