تحت شعار (بغداد زهرة الحضارات) انطلقت عصر الاحد فعاليات مهرجان بغداد الدولي السنوي الرابع للزهور.


بغداد: يقام في العراق مهرجان بغداد الدولي السنوي الرابع للزهور، على ارض (متنزه الزوراء) ونظمته امانة بغداد بمشاركة عدد كبير من الدول والشركات والمكاتب الزراعية المحلية والعربية والاجنبية.

كانت مساحات الارض الممتدة الى مسافات في الاتجاهات المحتلفة عبارة عن (ورد .. ورد .. ورد) من اشكال شتى وألوان تسر الناظرين اليها، وكان الاخضرار يهيم راقصا تارة وهاتفا من قرارة نفسه بالبهجة لان المكان لم يعد المكان ذاته قبل ايام، فالارض نبتت زهورا عابقة بأطيب عطورها.

وتضمن المهرجان الذي أقيم تحت شعار (بغداد زهرة الحضارات) ويستمر أسبوعا كاملاً فعاليات فنية واسعة من بينها فعالية النشيد الوطني لإعدادية السيدية المهنية للبنات، وأغنية في حب بغداد للمطربين نصرت البدر وعلي الحميد وقائد حلمي ولوحات فلكلورية شعبية وراقصة من الفنون التراثية وعرض فيلما وثائقياً عن المهرجان من اعداد قسم الاعلام من امانة بغداد واطلاق الالعاب النارية في الاجواء المحيطة بالمهرجان.

جاءت دورة هذا العام بمشاركات دولية جديدة من كل من الولايات المتحدة الأميركية وايرلندا وهولندا وايطاليا اليونان والهند الى جانب مشاركة الدول العربية سوريا ومصر والسودان، والتي استقطبت جمهور الزائرين.

وعرضت اجنحة الدول والشركات المشاركة في المهرجان انواعا مختلفة من الاشجار والزهور ونباتات الزينة والاسمدة والبذور الاليات والمكائن الحديثة.

والقى الوكيل البلدي لامانة بغداد نعيم الكعبي كلمة قال فيها ان quot;الهدف الذي تبتغيه الامانة من اقامة الفعالية منذ اربعة اعوام مضت هو نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة وجذب الشركات والمستثمرين فضلا عن خلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية في الامانة لتقديم الافضل وتحويل التصاميم الزراعية التي ستقام في متنزه الزوراء الى حيز التطبيق عن طريق انشاء مساحات خضر ومتنزهات جديدة في المناطق الواقعة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمةquot;.

وأضاف ان quot;ما تميز به المهرجان هذا العام هو زيادة عدد المساحات المزروعة وادخال انواع جديدة ونادرة من الزهور وأنواع من النباتات الداخلة الان في مسابقة كبرى، سيجري الاعلان عن نتائجها لاحقاًquot;.

وقال ان quot;المهرجان يمثل فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي بهدف الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات امانة بغداد والاقسام الزراعية فيها وتوسيع المساحات الخضر المزروعةquot;.

وكانت امانة بغداد قد عبرت عن استعدادها لاستقبال الأسر البغدادية والوافدين من المحافظات كافة لحضور مهرجان بغداد الدولي الرابع للزهور.