بيروت: اسفرت اعمال العنف في سوريا منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية قبل اكثر من عام عن مقتل اكثر من 11100 شخص، بينهم 55 بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الخميس، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;وصل عدد الشهداء الى 11117 شخصًا، هم 7972 مدنيًا و3145 عسكريًا، بينهم حوالى 600 منشقquot;.

واوضح عبد الرحمن ان عدد القتلى الذين سقطوا منذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ صباح الخميس وصل الى 55 شخصًا، بينهم ثلاثة سقطوا برصاص مجهولين، والباقون بنيران القوات النظامية.

واليوم الاثنين، قتل تسعة اشخاص في مناطق عدة في سوريا. فقد قتل ثلاثة مدنيين اثر اطلاق الرصاص على سيارة من القوات النظامية السورية في مدينة حماه (وسط). وفي درعا (جنوب)، قتل مواطن برصاص القوات النظامية في مدينة انخل.

وقتل اربعة مواطنين في مدينة ادلب (شمال غرب) quot;اثر اطلاق نار من القوات النظامية التي تشتبك مع مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقةquot;.
وقتل فتى في السادسة عشرة من العمر اثر اطلاق الرصاص بشكل عشوائي في محيط بلدة خطاب في ادلب التي شهدت اعتقالات، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.