باماكو: قتل عدد من الاشخاص الاثنين في مقر الاذاعة والتلفزيون المالي في باماكو خلال تبادل لاطلاق النار بين انقلابيين سابقين والحرس الجمهوري المؤيد للرئيس السابق الذي اطيح به في انقلاب 22 اذار/مارس امادو توماني توري، على ما افاد موظفون في الاذاعة والتلفزيون لفرانس برس.

وقال احد الموظفين طالبا عدم كشف اسمه quot;هناك قتلىquot;، وهو ما اكده زملاء له من دون تحديد عدد القتلى وهوياتهم. وكان مقر الاذاعة والتلفزيون واقعا تحت سيطرة الانقلابيين منذ 22 اذار/مارس وحاول عناصر من الحرس الجمهوري استعادة السيطرة عليه بعد اجلاء الصحافيين.

واوضح عضو في الحرس الجمهوري ردا على سؤال لفرانس برس عبر الهاتف quot;اننا طلبنا من الصحافيين مغادرة مقر الاذاعة والتلفزيون، لكننا لم نعد نسيطر بالكامل على المكانquot;.

وفي وقت سابق مساء الاثنين، اعلنت السفارة الاميركية في باماكو عن اطلاق نار قرب مقر الاذاعة والتلفزيون، كذلك تحدثت صحافية عن حصول اطلاق للنار.

وسمعت اصوات اخرى لتبادل اطلاق نار في باماكو كما بالقرب من معسكر كاتي قرب العاصمة المالية الذي تستخدمه المجموعة العسكرية التي يقودها الكابتن امادو هايا سانوغو والتي اطاحت بالرئيس امادو توماني توري.