بغداد: اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل خمسة اشخاص بينهم سيدة وضابط برتبة ملازم اول في الجيش واصابة 22 اخرين بجروح بهجمات متفرقة بينها هجومان انتحاريان الاحد.

ففي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة نقيب ان quot;انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز تفتيش للجيش وسط الفلوجة، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم، ومدنيquot;.

واشار الى ان التفجير اسفر عن اصابة ستة اخرين بينهم اربعة جنود.

واكد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة الحصيلة.

وفي ناحية الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، اعلن ضابط في الشرطة مقتل شخصين بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية وسط الناحية.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال رائد في الشرطة ان quot;عبوة ناسفة انفجرت امام منزل جندي في ناحية حمرين (شمال)، ادى الى مقتل والدته واصابة شقيقته بجروحquot;.

واكد الطبيب احمد ابراهيم من مستشفى بعقوبة وفاة السيدة اثر اصابتها بجروح بالغة وتلقي شقيقة الجندي العلاج لاصابتها بجروح.

وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، قال ضابط في الشرطة ان quot;ستة اشخاص بينهم اربعة من الشرطة اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريقquot;.

واوضح ان quot;الانفجار وقع حوالى الثامنة صباحا (05,00 تغ) بالتزامن مع مرور دورية للشرطة في شارع المشروع وسط المدينةquot;.

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية اصابة خمسة اشخاص بجروح بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية اعقبها انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في شارع الكرادة خارج وسط بغداد.

وفي حادث اخر، تمكنت الشرطة من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا عندما حاول الاقتراب من حاجز تفتيش في منطقة المنصور في غرب بغداد.