بغداد: قتل اربعة اشخاص واصيب تسعة اخرون بجروح في هجمات متفرقة في العراق الاحد، بحسب ما افادت مصادر امنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر في وزارةالداخلية ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا باسلحة مزودة بكواتم للصوت في بغداد موظفا في وزارة الامن الوطني يدعى ابراهيم صالح مهدي وزوجته لدى مرورهما بسيارتهما الخاصة في منطقة القادسية (غرب)quot;.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر امني quot;مقتل رجل واصابة ستة اخرين بينهم امرأة واطفال بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في وسط بعقوبةquot;.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) اعلن ملازم في الشرطة quot;مقتل مدني بهجوم مسلح داخل مطعمه في حي خزرج (وسط)quot;.

واضاف ان quot;احد المارة اصيب بجروح جراء سقوط قذيفة هاون قرب مقر للشرطة في حي الشفاءquot; في غرب الموصل.

الى ذلك، quot;اصيب ضابط في قوات الامن الكردية (الاسايش) وزوجته بجروح في كركوك (240 كلم شمال بغداد) جراء انفجار عبوة ناسفة قرب منزله في منطقة الدوميز (جنوب)quot;، وفقا لمصدر مسؤول في قوان الامن الكردية.

وقتل 15 شخصا على الاقل في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة استهدفت منطقة قريبة من سوق وسط بغداد وشاحنة تقل عمالا غرب العاصمة السبت.

وجاء ذلك بعد يومين من مقتل 19 شخصا واصابة 65 على الاقل بجروح في سلسلة تفجيرات هزت سوقا شعبية وسط البصرة مساء الخميس.

وتأتي هذه الهجمات فيما تواصل القوات الاميركية عملية الانسحاب من البلاد والتي من المقرر ان تنتهي بحلول نهاية العام الحالي.

وكان قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن توقع في بداية الاسبوع ان تحدث quot;اضطراباتquot; امنية في العراق بعيد انسحاب قواته منه، وذلك بسبب سعي تنظيمات مسلحة الى quot;توسيع هامش عملياتهاquot;.

ورغم مرور ثماني سنوات على اسقاط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف شبه يومية قتل فيها عشرات الآلاف.