دبي: تظاهر الاف البحرينيين السنة السبت تاييدا لمشروع الاتحاد مع المملكة العربية السعودية المجاورة، غداة تجمع للمعارضة الشيعية خصوصا، المناهضة لهذه المبادرة المثيرة للجدل، كما افاد شهود عيان. وكتب على اللافتات التي حملها المتظاهرون الذين ساروا في المنامة تلبية لدعوة تحالف يضم عشر جمعيات سنية quot;نعم للاتحادquot;.

وقال الشيخ عبد اللطيف المحمود زعيم تجمع الوحدة الوطنية امام الحشد التي يرفع اعلاما بحرينية واعلاما لدول اخرى في مجلس التعاون الخليجي ان quot;العار سيكون من نصيب كل من يقف ضد هذا الاتحادquot;.

واضاف quot;ندعم قيام الاتحاد الذي تشارك فيه الشعوب في ادارة الدولة بالطرق القانونية التي يتفق عليها شعبها، وان يحمي هذا الاتحاد عروبة واسلام دول الخليج ويحافظ على انتمائها العربي والاسلاميquot;.

وقرر قادة دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم اضافة الى السعودية كلا من الكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والامارات، في 11 ايار/مايو في الرياض مواصلة درس مشروع اتحاد يضم في مرحلة اولى المملكة العربية السعودية والبحرين.

وتشهد مملكة البحرين الصغيرة التي تتولى السلطة فيها عائلة ال خليفة السنية، منذ العام الماضي تظاهرات ينظمها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان

وتواصلت هذه الاحتجاجات على الرغم من حملة الحكومة في اذار/مارس 2011 لشهر من التظاهرات.