تفقد الأمير اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة للقوات البرية الملكية السعودية منسوبي اللواء الخاص المشاركين في تمرين الأسد المتأهب في الأردن.


عمان:تفقد الأمير اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة للقوات البرية الملكية السعودية منسوبي اللواء الخاص المشاركين في تمرين الأسد المتأهب في الأردن.

وتشارك المملكة العربية السعودية ممثله بالقوات المسلحة السعودية بتمرين الأسد المتأهب 2012 كأكبر ثالث دولة من أصل 17 دولة مشاركة من الدول.
وتمثلت مشاركة القوات البرية الملكية السعودية في عدد كبير من الإفراد والمعدات المتطورة يساندها في ذلك طيران القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من منسوبي القوات الخاصة ، ومجموعة من الطائرات المقاتلة وطائرات الاستطلاع الحديثة ، إلى جانب مشاركة القوات البحرية الملكية السعودية بعدد من السفن والمعدات البحرية المتطورة ، بالإضافة إلى مشاركة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بعدد من كوادرها ومعداتها.
وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين العقيد الطيار الركن عبدالعزيز العسيري أن القوات الجوية قد شاركت بعدد من الطائرات منها الطائرات المقاتلة وطائرات الإنذار المبكر مما يضيف للمتدربين الاستفادة القصوى ، وذلك لرفع الجاهزية والاحترافية القتالية عن طريق التعامل والتدريب والتنسيق مع قوات جوية أخرى ، منوهاً بما وصلت إليه القوات الجوية من تميز ملموس وتطور في جميع المجالات.