نيروبي: حذر مسؤولون أميركيون في العاصمة الكينية quot;نيروبيquot; مما وصفوه بـ quot;تهديد وشيكquot; لعمل إرهابي في مدينة quot;مومباساquot; في الوقت الذي أكدت فيه سفارة الولايات المتحدة أنها أوقفت كل رحلات مسؤولي الحكومة الأميركية إلى المدينة حتى الأول من تموز/يوليو المقبل.

وحثت السفارة الأميركية فى بيان أوردته شبكة quot;سي ان انquot; الاخبارية اليوم جميع الرعايا الأميركيين إلى مغادرة مومباسا، ثاني أكبر المدن في الدولة الأفريقية الواقعة على الساحل الغربي للمحيط الهندي، كما حثت quot;جميع موظفي الحكومة الأميركية مغادرة مومباسا على الفورquot;.

وتابعت السفارة الأميركية في نيروبي في بيانها من دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل بشأن التهديد المحتمل بقولها إن quot;المواطنين الأميركيين العاديين لا يخضعون لهذه التعليمات، ولكنهم يجب أن يضعوا هذه المعلومات في اعتبارهم، عند اعتزامهم السفرquot;.

ولا يُعد هذا التحذير الأول الذي يصدر من السفارة الأميركية في نيروبي، حيث سبق وأصدرت تحذيرات مماثلة من quot;تهديد وشيك بهجمات إرهابيةquot; قد تستهدف منشآت كينية أو مناطق يرتادها الأجانب مثل المراكز التجارية والنوادي الليلية، وحثت رعاياها، سواء المقيمين أو زائري الدولة الأفريقية، على توخي الحذر.