إيلاف: طرح مدرس تربية رياضية يدعي برندان ماثيسون مبادرة من أجل زيادة الوعي وجمع التبرعات لبناء مدرسة جديدة في حي كيبيرا بكينيا.

ومن المعروف ان ذلك الحي هو أكبر الأحياء الفقيرة في افريقيا، حيث يعيش به ما يقرب من نصف مليون شخص جميعهم يواجهون ظروف صعبة للغاية. وأكد ماثيسون أن المدرسة الموجودة هناك وتستقبل أكثر من ألف طالب فقير ( 64 % منهم أيتام ) في حاجة ماسة لأن يعاد بنائها لكي تتيح للطلاب غرف دراسية مناسبة وموارد جديدة.

وانطلاقاً من حبه للنشاط الرياضي وميله لخوض الصعاب، تابع ماثيسون حديثه بالقول إنه مؤمن تماماً بتحدي نفسه من أجل قضية كبرى.

ونوه إلى أنه قام في الماضي بإكمال تسلق جبال ضخمة مرات قليلة من أجل زيادة الوعي وجمع أموال للمرضى المصابين بالتصلب المتعدد. وأضاف أنه يحاول هذه المرة خوض تجربة جديدة.

وفي الوقت الذي يتعاون فيه ماثيسون في تلك المبادرة مع مؤسسة فاركي جيمز التعليمية، فقد نظّم أول أمس ( الأربعاء الموافق الـ 28 من شهر آذار/ مارس الجاري ) سباقاً لركوب الدراجات استمر على مدار 24 ساعة حول مضمار ألعاب القوى الخاص بأكاديمية دبي الأميركية من أجل جمع تبرعات لمدرسة كيبيرا في كينيا.

وكان يأمل ماثيسون أن يتم تدعيمه عبر رعايته لكل كيلو متر أو كل ساعة يقودها في هذا السباق. وأوضح أن بمقدور الجميع التقدم بتبرعات لدعم القضية مباشرةً، ليس فقط لنيل التقدير من جانبه، وإنما لنيل التقدير من جانب أطفال المدرسة في كيبيرا.