القاهرة: اعلن متحدث باسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي الاربعاء ان السلطات المصرية ستتخد quot;الاجراءات القانونيةquot; ضد وكالة انباء ايرانية اتهمتها السلطات باختلاق مقابلة مع مرسي، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن ياسر علي القائم باعمال المتحدث الإعلامي باسم الرئيس المنتخب انه quot;سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد وكالة الانباء الايرانية فارس التي اختلقت حديثا صحافيًا، زعمت انها اجرته مع الرئيس المنتخبquot; محمد مرسي. واكد المتحدث ان quot;هذا الحديث المزعوم ليس له اي اساس من الصحة على الاطلاقquot;.

وكانت الرئاسة المصرية نفت الاثنين ان يكون الرئيس المنتخب محمد مرسي ادلى بتصريحات لوكالة فارس الايرانية، دعا فيها الى quot;استعادة العلاقات الطبيعيةquot; بين مصر وايران والمقطوعة منذ اكثر من 30 عاما.

ونفى مصدر اعلامي برئاسة الجمهورية الاثنين أن quot;يكون الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي قد اجرى اية مقابلات صحافية مع وكالة الانباء الايرانية (فارس)quot; مضيفا ان كل ما نشرته الوكالة الايرانية quot;ليس له أي أساس من الصحةquot;.

لكن وكالة فارس الايرانية اكدت بعد نفي الرئاسة المصرية انها اجرت المقابلة مع مرسي الاحد، قبل ساعات من الاعلان الرسمي لفوزه في الانتخابات الرئاسية. واضافت ان لديها تسجيلا صوتيا للمقابلة مع مرسي، مرفقة ذلك بعنوان الكتروني يتيح الاستماع الى هذا التسجيل.

وكان مرسي دعا، بحسب ما قالت الوكالة الايرانية، انها مقابلة اجرتها معه الى quot;استعادة العلاقات الطبيعيةquot; بين مصر وايران، والمقطوعة منذ اكثر من 30 عاما، بهدف تحقيق quot;توازن استراتيجي في المنطقةquot;. وقطعت طهران علاقاتها الدبلوماسية مع القاهرة في 1980 بعد الثورة الاسلامية احتجاجا على توقيع مصر اتفاقات كامب ديفيد للسلام مع اسرائيل في 1979.

يذكر ان الرئيس المنتخب محمد مرسي كان تعهد مساء الاحد في اول خطاب يتوجّه به الى الشعب المصري بعد انتخابه، باحترام اتفاقيات مصر الدولية، في اشارة واضحة الى معاهدة السلام مع اسرائيل. وقال quot;سنحافظ على المعاهدات والمواثيق الدولية - لقد جئنا برسالة سلام الى العالم - والالتزامات والاتفاقيات المصرية مع العالم كلهquot;.