عمان: اعتبر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان الوقت quot;بدأ ينفد للوصول الى مرحلة انتقالية سياسيةquot; في سوريا، مؤكدا ان النظام السوري quot;غير قادر على التغييرquot;، على ما افاد مصدر رسمي الاثنين.

وقال الملك عبد الله في مقابلة تبث على شبكة quot;سي بي اسquot; الاميركية خلال ايام ان quot;الوقت قد بدأ ينفد للوصول الى حل لمرحلة انتقالية سياسية في سورياquot;.

ورأى ان quot;النظام حول الرئيس السوري بشار الاسد غير قادر على التغييرquot;، وفقا لما جاء في مقتطفات من المقابلة نقلتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

واكد عاهل الاردن ان quot;عدم التوصل لمخرج للازمة السورية قريبا سيؤدي الى تصعيد خطير في العنف الطائفي يقود ربما الى حرب اهلية شاملة تمتد اثارها الكارثية الى سنوات مقبلةquot;.

ومنذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في اذار/مارس 2011 ضد النظام السوري التي تحولت الى نزاع مسلح، قتل اكثر من عشرين الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتتوالى الانشقاقات داخل النظام السوري وابرزها انشقاق رئيس الحكومة السورية رياض حجاب الاثنين وانضمامه للمعارضة بعدما غادر الى الاردن ليصبح اعلى مسؤول سوري ينشق عن نظام الاسد.