الكويت: نفى مسؤول إيراني عزم بلاده التدخل في الكويت لـquot;حماية الشيعةquot;، معتبرا أن كل ما يقال في هذا الصدد quot;ملفق للوقيعة بين البلدينquot;.

وحذر علاء الدين بروجردي، رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإيراني (البرلمان) من أن مثل هذه التقارير تهدف الى هدم الوحدة بين الدول الإسلامية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء quot;فارسquot; الإيرانية.

وكانت صحيفة quot;كويت تايمزquot; قد نقلت عن عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية محمد كريم عابدي، تلويحه بإمكانية دخول الكويت لحماية الشيعة مما يتعرضون له من quot;أعمال إرهابية وأن التدخل العسكري في البحرين لن يحدث مرة أخرى في الكويتquot;.

كما وصف بروجردي التقرير الصحفي بـquot;الملفق والملطخ سياسياquot;، وقال إن quot;الكويت دولة صديقة وجارة للحكومة وللأمة الإيرانية ونحن نحترم هذه الدولة الإسلامية الجارةquot;.

واتهم من أسماهم بـquot;أعداء وحدة المسلمين بما فيهم بريطانياquot;، بمحاولة هدم الوحدة بين الدول الإسلامية وبصفة خاصة إيران والكويت من خلال الأخبار الملفقة، بحسب قوله.

يشار الى أن إيران استنكرت بشدة دخول قوات من quot;درع الجزيرةquot;، التابعة لمجلس التعاون الخليجي، البحرين إبان الاضطرابات التي شهدتها المملكة العام الماضي، فيما انتقدت المعارضة الشيعية هذه الخطوة.

وأثارت التصريحات المنسوبة لعابدي إستنكارا سياسيا واسعا في الكويت حيث أكد عضو مجلس الأمة المنحل عمار العجمي أن quot;حماية أتباع أهل البيت تصريح لا يخرج إلا من مجرم اعتاد تهديد الآمنين، وترويع المسالمين، ونقول إن أتباع أهل البيت لا يحتاجون إلى حمايتكمquot;.

وأضاف العجمي quot;هم كويتيون يعيشون بأمان وسلام، بجانب إخوانهم، متساوون جميعاً في الحقوق والواجبات، وستجدهم أمامك سداً منيعاً وحصناً شامخاً ضد كل معتد أثيمquot;، مطالبا حكومته ، ومن بيده القرار، أن يتعظ من الغزو العراقي والتطمينات العربية والصدامية (في إشارة إلى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين) وأخذ كل التدابير اللازمة حتى لا تتكرر تلك المأساة.

من جهته، اعتبر النائب وليد الطبطبائي تصريح عابدي quot;محاولة لإشعال الفتنة الطائفيةquot;، وتهديداً مباشراً للكويت، مطالبا شيعة الكويت الرد عليه.