القاهرة: ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الثلاثاء ان ثلاثة مصريين بينهم اثنان متهمان باحراق نسخة من الانجيل سيحاكمون بتهمة ازدراء الدين المسيحي.

وذكرت الوكالة ان النيابة العامة قررت احالة احمد محمد عبدالله الملقب بالشيخ quot;ابو اسلامquot; رئيس قناة الامة الثقافية ونجله اسلام المدير التنفيذي للقناة وهاني محمد ياسين جاد الله المحرر الصحافي في صحيفة التحرير الى المحاكمة الجنائية العاجلة امام محكمة مدينة نصر quot;بتهم ازدراء الدين المسيحيquot;.
ويتهم ابو اسلام ونجله بتمزيق واحراق نسخة من الانجيل امام السفارة الاميركية خلال تظاهرة احتجاج على الفيلم المسيء للاسلام المنتج في الولايات المتحدة.
كما يتهم ابو اسلام بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحافي اجري معه في صحيفة التحرير.
وكان آلاف الاشخاص بينهم عدد من السلفيين تظاهروا في 11 ايلول/سبتمبر امام السفارة الاميركية في القاهرة بعد بث مقتطفات عن فيلم quot;براءة المسلمينquot; المسيء للنبي محمد.
واعقب التظاهرات تجمعات اصغر لكن اعنف ضمت شبانا تواجهوا مع قوى الامن.
وخشي الاقباط من ان يزيد الفيلم الضغوط على اتباع طائفتهم التي تمثل 6 الى 10% من 82 مليون مصري. ويدين الاقباط تعرضهم اصلا للتمييز واعمال عنف.
وكان المدعي العام المصري اطلق الاسبوع الماضي ملاحقات بحق سبعة اقباط يعيشون في الولايات المتحدة يشتبه بانهم شاركوا في انتاج الفيلم المسيء للاسلام او توزيعه.
كما حكمت محكمة على قبطي بالسجن ست سنوات للاساءة الى النبي محمد والرئيس محمد مرسي على فيسبوك.