ياناجوا: أفادت الأنبا، عن قيام شركة quot;هيوندايquot; الكورية الجنوبية، بدفع مبلغ وقدره 187 ألف دولار، كفدية لإطلاق سراح ستة من عمّالها، هم نيجيريان، و4 من كوريا الجنوبية، كان قد تم اختطافهم في وقت سابق في نيجيريا.

وذكر فيديلس أودونّا الناطق باسم الشرطة في ولاية quot;بايلساquot; النيجيرية، أن أحد العمال المطلق سراحهم هو الذي أبلغهم أنهم تم دفع فدية مقدارها 187 ألف دولار لإطلاق سراحهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبالغ التي تدفع كفدية كان من شأنها زيادة أعداد المخطوفين من العمال ذوي الجنسيات الأجنبية في نيجيريا.

وقال كينجيسلي اوميري مفوّض شرطة مدينة quot;ياناجواquot; عاصمة ولاية quot;بايلساquot; التي تم فيها اختطاف العمال إن الشرطة ألقت القبض على بعض الخاطفين الذين أكدوا كذلك حصولهم على الفدية، معربًا عن أسفه لقيام الشركة الكورية بدفع الأموال للخاطفين، خاصة وأن هذه الأموال تم دفعها من دون موافقة السلطات الأمنية النيجيرية.

يشار إلى أن العمال المطلق سراحهم، كان قد تم اختطافهم في 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي، في منطقة إنشاءات جنوب نيجيريا، وكانت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، قد أعلنت أن العمال أطلق سراحهم في 22 من الشهر عينه.

ويقول الخبراء إن عمليات الإختطاف انتشرت في نيجيريا، وخاصة اختطاف الأجانب والأثرياء من النيجيريين، خلال السنوات الماضية، من أجل الحصول علي فدية مالية، حيث طالب مصدر أمني نيجيري أخيرًا الأجانب، الذين يرغبون في زيارة نيجيريا، إخطار سفارات بلادهم قبل الوصول إلى البلاد حفاظًا على سلامتهم وتجنبًا لأية عمليات اختطاف.