بنغازي: قتل مسؤول امني في عهد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في بنغازي، ثاني كبرى مدن ليبيا، على ما افاد السبت مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال مسؤول في قسم التحقيقات الجنائية في بنغازي (شرق) طالبا عدم كشفه ان المسؤول الامني ناصر المغربي quot;وجد مقتولا داخل مزرعته الليلة الماضيةquot;، مشيرا الى انه quot;قتل بالرصاصquot;.

واوضح مسؤول اخر الى انه تم العثور على جثة المغربي quot;في مزرعة في منطقة سيدي فرجquot;، لافتا الى انه تم فتح تحقيق في الموضوع.

وكان المغربي يعمل لحساب اجهزة الامن الداخلي في عهد القذافي الذي قتل في تشرين الاول/اكتوبر 2011 بعد ثمانية اشهر من النزاع المسلح، وفق المسؤولين. وادت هذه الاجهزة دورا رئيسيا في قمع واعتقال الاف المنشقين السياسيين او الاسلاميين.

ويأتي مقتل المغربي بعد قيام مسلحين الاربعاء بخطف رئيس قسم التحقيقات الجنائية بالوكالة في بنغازي عبد السلام المهداوي.

وبحسب احد زملائه، فان المهداوي quot;كان لديه اعداء كثر لان لديه ملفات عن الجميع: موالون للزعيم السابق معمر القذافي، اسلاميون متطرفون ومجرمو حق عامquot;.

وتعهدت وزارة الداخلية بالبحث عن الضابط المخطوف والتعرف الى الخاطفين.

وشهدت بنغازي مهد الثورة الليبية سلسلة هجمات على مراكز للشرطة واغتيالات استهدفت ضباطا في الجيش واصبحت من الاماكن التي تنشط فيها الحركات الاسلامية المتشددة.

وقتل السفير الاميركي في بنغازي كريس ستيفنز وثلاثة اميركيين اخرين في الهجوم على القنصلية الاميركية في المدينة من جانب مجموعات مسلحة في 11 ايلول/سبتمبر 2012.