دبي: نال برنامج حوار العرب الذي يعرض على quot;قناة العربيةquot; الجائزة التقديرية الخاصة من ملتقى الإعلاميين العرب الشباب في الأردن، ويعتبر البرنامج الذي تقدمه المذيعة منتهى الرمحي فريداً من نوعه من حيث المحتوى والشكل، وبدأ عرضه على الشاشة في عام 2007 برعاية مؤسسة الفكر العربي.

ومر البرنامج بمراحل مختلفة منذ إنطلاقته الأولى، وكانت الانطلاقة اللافتة للبرنامج التفاعلي الحواري الأول على الشاشات العربية، مطلع عام 2012 عندما أعيد إطلاقه في استوديو خاص بالبرنامج بمقر قناة العربية في دبي، بإدارة تحرير جديدة أعطت البرنامج شكلاً مختلفاً بالتفاعل عبر وسائل الإعلام الجديد وتقديم أسماء جديدة كضيوف في حلقات البرنامج، والتركيز على الشباب وآرائهم وتقديم قضاياهم وأفكارهم.

ويقول الكاتب والصحافي السعودي أحمد الطويان مسؤول إعداد البرنامج: قدمنا للمشاهد العربي في 2012 حوالي 24 موضوعاً يمس حياتهم، ويلامس مستقبلهم وواقعهم، وركزنا على الجانب الاجتماعي وحققنا التوازن بقدر كبير في نقاشاتنا.

ويضيف الطويان: حوالي 70 شخصية عربية أثرت حلقات برنامج حوار العرب في العام الماضي، ومثل الضيوف جميع المناطق الجغرافية في المنطقة العربية.

ويعتمد برنامج حوار العرب في إعداده على إشراك آراء المشاهدين عبر وسائل مختلفة منها موقع تويتر الذي تجاوز عدد متابعي حساب البرنامج فيه 25 ألف، وعبر موقع العربية نت والوسائل التفاعلية الأخرى مثل سكايب وفيسبوك.