مدنين (تونس): احتجزت قوات الحرس الوطني التونسي الخميس كمية من الاسلحة واعتقلت شخصين مشتبه بهما اثناء عملية تفتيش في مدينة مدنين عاصمة الولاية التي تحمل الاسم ذاته جنوب شرق البلاد التونسية والمحاذية لليبيا، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
واوضح مصدر امني محلي انه تم العثور على كمية من الذخيرة وقاذفات ار بي جي وبنادق كلاشنيكوف جرى نقلها في اربع سيارات كبيرة تابعة للحرس الوطني، دون تحديد كمياتها او عددها.
وقامت قوات الامن بعملية تفتيش بعد ظهر الخميس في المنطقة التي تم العثور فيها على الاسلحة في حي يقع بالمدخل الشمالي لمدينة مدنين (480 كلم جنوب العاصمة).
وتم توقيف شخصين قال المصدر الامني انهما ينتميان الى مجموعة quot;ارهابيةquot; اثناء العملية، غير انه تعذر على الفور الحصول من وزارة الداخلية على معلومات بشان هويتيهما او كمية الاسلحة المضبوطة.
واصبح الجنوب التونسي الذي يعد منطقة تهريب على ابواب الصحراء، بحسب الرئيس التونسي منصف المرزوقي quot;ممراquot; لتزويد مجموعات اسلامية متطرفة في شمال مالي بالاسلحة القادمة من ليبيا.
وكان التيار quot;السلفي الجهاديquot; قام بالعديد من الهجمات في تونس بعضها كان داميا. ففي كانون الاول/ديسمبر الماضي طارد الجيش لمدة عشرة ايام مقاتلين اسلاميين مفترضين على الحدود مع الجزائر واعلن توقيف 16 فردا من شبكة مرتبطة بالقاعدة في المغرب الاسلامي بينهم جزائري.