طهران: أدانت إيران تعرّض فيصل كرمي وزير الشباب والرياضة اللبناني لمحاولة اعتداء مسلح من قبل مجهولين على موكبه في مدينة طرابلس في شمال لبنان أمس.

وأفاد راديو طهران أن هذه الإدانة التي جاءت على لسان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي نقلها السفير الإيراني لدى لبنان غضنفر ركن آبادي، عبر اتصال هاتفي برئيس الحكومة اللبنانية السابق عمر كرامي ونجله وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.

وكان الوزير كرامي متوجّهاً إلى أداء صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة طرابلس عندما تعرّض موكبه لهجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ(إينرغا) شنته مجموعة مسلحة كبيرة لدى عبوره في منطقة التل، ما أدى إلى تدمير إحدى سيارات الموكب واحتراقها وإصابة 11 عنصراً من مرافقي الوزير بجروح، بعضهم في حال الخطر.

وذكرت مصادر أمنية أن مسلحين على دراجات نارية اعترضوا موكب الوزير كرامي، وحاولوا منعه من مواصلة سيره بحجة وجود اعتصام تقيمه التيارات السلفية التكفيرية احتجاجاً على استمرار اعتقال عدد من عناصرها لارتكابهم أفعالاً جرمية، وعلى الأثر حصل تلاسن، تطور فوراً إلى إطلاق نار على السيارة، التي اعتاد الوزير كرامي أن يستقلها في تنقلاته في المدينة، واستتبعت بإلقاء قذيفة (إينرغا)، إلا أن الوزير كرامي كان في سيارة أخرى، وتمكن من النجاة، رغم أن عدداً كبيراً من المسلحين لاحقوه في شوارع المدينة.